على الرغم من كون مدينة الغردقة مدينة سكنية تحوي الكثير من السكان القاطنين بها باستمرار، لكنها ليست زاخرة بالخدمات الطبية إلى الآن كغيرها من المدن الأخرى، لذا احتجت إلى بعض الوقت للوصول إلى الدكتور أحمد سامي -أفضل دكتور جراحة عامة في الغردقة- لمساعدتي على التخلص من علتي المرضية”.

هكذا يروي المرضى معاناتهم عند البحث عن أطباء في الغردقة، لذا ففي السطور التالية سنذكر نبذة مختصرة عن الدكتور أحمد سامي -استشاري جراحات الجهاز الهضمي والمناظير- والجراحات التي يقوم لمساعدة المرضى على التعافي من أمراضهم التخلص من آلامهم.

من هو الدكتور أحمد سامي؟

يُعد الدكتور أحمد سامي أفضل دكتور جراحة العامة في الغردقة ومصر، نظرًا لخبرته الواسعة في مجال جراحات المنظار التي تزيد عن 15 عامًا بالإضافة إلى مكانته العلمية، فهو حاصل على:

  • درجة الماجستير في مجال الجراحة العامة وجراحة القولون والشرج بالليزر.
  • دكتوراة في مجال الجراحة العامة والمناظير.
  • زمالة الجراحين الملكية بإنجلترا.
  • عضو الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير.
  • عضو الجمعية الأمريكية لجراحة القولون والشرج.

متى نلجأ إلى أفضل دكتور جراحة عامة في الغردقة؟

يمكنك زيارة عيادات دكتور أحمد سامي إن كنت تعاني مشكلة قد تستوجب الخضوع للجراحة، مثل:

  • أمراض الجهاز الهضمي، ومنها: أورام المعدة والأمعاء.
  • السمنة المفرطة التي تستدعي الخضوع لإحدى الجراحات الهادفة إلى التخلص من الوزن الزائد مثل: تكميم المعدة، وتحويل المسار، وجراحة الساسي.

ويمكنك اللجوء إلى عيادات دكتور أحمد سامي إن كنتِ تعانين الإصابة بأورام الثدي -حميدًا كان أو خبيث-، أو في حال إصابة طفلك بأحد التشوهات الخلقية التي تستدعي التدخل الجراحي، ومنها الفتق الإربي والسري.

خطوات الفحص وتشخيص المرضى في عيادات الدكتور أحمد سامي

يُعد تخصص الجراحة العامة من أهم التخصصات الطبية التي تخدم المرضى ممن يُعانون علة مرضية في الجسم تحتاج إلى إجراء تدخل جراحي.

ويعتمد أفضل دكتور جراحة عامة في الغردقة في التشخيص على سلسلة متتابعة من الفحوصات للوصول إلى العلة التي يُعانيها المريض وإجراء الجراحة المناسبة له، ومن أمثلة تلك الفحوصات:

  • فحوصات الدم الشاملة للتأكد من عدم إصابة المريض بفقر الدم (الأنيميا) ونقص الهيموجلوبين.
  • إجراء فحص الموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية على البطن لرؤية الجزء المُصاب من المعدة.
  • اللجوء إلى منظار المعدة مع الحالات التي تُعاني وجود ورم ما بالجسم، وأخذ عينة من الأنسجة لفحصها معمليًا والحصول على نتيجة نهائية للتشخيص.

وإن استشارة الدكتور أحمد سامي -أفضل دكتور جراحة عامة في الغردقة- تضمن لك الحصول على تشخيص دقيق لحالتك نظرًا لإجراء فحوصات عديدة تُعطي تقييمًا واضحًا لحالة الأعضاء، والتي تُجرى عن طريق الاستعانة بأجهزة طبية حديثة.

وبعد تشخيص الحالة، يُجرى الدكتور أحمد سامي نقاشًا مع مريضه حول طبيعة التدخل الجراحي وكيفية إجرائه وخطوات الاستعداد له، ويتأكد مما إذا كان المريض مُصابًا بمرض آخر قد يؤثر في مسار الجراحة أو نتائجها.

الرعاية الطبية التي يوفرها الدكتور أحمد سامي لمرضاه تختلف الفترة التي يستغرقها إجراء كل جراحة عن الأخرى وفقًا لطبيعة الجراحة والهدف من إجرائها، فقد تستغرق بعض الجراحات عدة دقائق، والأخرى تستمر مدة ساعة أو أكثر، كما تختلف طبيعة التعليمات والإرشادات بحسب كل جراحة.

لذلك حرص الدكتور أحمد سامي على توفير رعاية طبية متكاملة لمرضاه طوال فترة العلاج، فخلال الفترة ما بين تشخيص الحالة وموعد إجراء الجراحة من الإجراء تمامًا يتلقى الدكتور أحمد سامي -أفضل دكتور جراحة عامة بالغردقة -وفريقه الطبي-  استفسارات المريض في أي وقت لمساعدته في حال تعرضه لمشكلة ما.

وبعد انتهاء أي جراحة، يُنقل المريض إلى غرفة خاصة لمتابعة مؤشراته الحيوية أولًا بأول والتأكد من نجاح الجراحة، وقد يُسمح له بمغادرة المستشفى في الحال أو بعد أيام قليلة من الإجراء، ولكن مع مراعاة الراحة التامة والالتزام بما يُشير إليه الطبيب من تعليمات.

وقبل مغادرة المستشفى، يُحدد الدكتور سامي موعد آخر لفحص المريض والتأكد من تماثله للشفاء.

وأخيرًا، ننصحكم باللجوء إلى الدكتور أحمد سامي -أفضل دكتور جراحة عامة في الغردقة- لتلقي الرعاية الطبية الصحيحة في حال إصابتكم بمشكلة ما تستدعي التدخل الجراحي. يمكنكم استشارة دكتور أحمد عبر التواصل مع أرقام العيادة المتاحة أمامكم في موقعنا الإلكتروني، أو زيارة فروع العيادة بالغردقة عبر العناوين المتاحة على الموقع الإلكتروني كذلك.

اقرا ايضا :
افضل دكتور جراحة عامة في قنا

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر
علاج الشرخ والبواسير