عملية الناسور العصعصي بالليزر حلاً نهائيًا لمعاناة كثير من الشباب مع الدمامل المؤلمة في منطقة أسفل الظهر التي تسمى الناسور العصعصي، والتي قد تتطور أعراضها إلى حكة شديدة واحمرار وإفرازات كريهة الرائحة قد تضعهم في موقف محرج في أثناء ممارسة أنشطتهم اليومية.

ولكن خروج دم بعد عملية الناسور العصعصي من الأعراض التي تثير قلق المرضى بعد هذه العملية، فهل هذا طبيعي أم يستدعي استشارة الطبيب؟ هذا ما نجيب عنه تفصيلًا في هذا المقال.

أسباب خروج دم بعد عملية الناسور العصعصي

تهدف عملية الناسور العصعصي إلى الحد من الأعراض الناتجة عن إصابة منطقة العصعص بالناسور، و الناسور العصعصي أحد أمراض الشرج ويصيب أصحاب الشعر الكثيف في منطقة أسفل الظهر ومن يجلسون لفترات طويلة، ويؤدي إلى ظهور أكياس مملوءة بالشعر ومعرضة للإصابة بالعدوى، ما يتسبب في الشعور بالألم وخروج إفرازات ذات روائح كريهة.

 

لذا تكون العملية هي الحل لتنظيف تلك المنطقة وغلق قنوات الناسور المسببة للآلام والإفرازات.

ولكن بعد هذه العملية، قد تظهر بعض الأعراض مثل خروج الدم من منطقة الناسور، وتختلف أسباب خروج دم بعد عملية الناسور العصعصي تبعًا للتقنية المستخدمة في أثناء العملية.

عملية الناسور العصعصي (التدخل الجراحي)

في حالة خضوع المريض لعملية الناسور العصعصي عن طريق التدخل الجراحي، قد يكون خروج دم بعد العملية أمرًا طبيعيًا نتيجة لخطوات الجراحة وتعافي المنطقة إثر هذه الخطوات.

عملية الناسور العصعصي بالليزر

بعد عملية الناسور العصعصي بالليزر قد يكون نزول الدم بعد العملية أمرًا غير شائع، وذلك لأن هذه التقنية لا ينتج عنها أي شقوق جراحية، وتعتمد على كي قنوات الناسور والأوعية الدموية في تلك المنطقة لتقليل احتمالية النزيف قدر الإمكان، ولكن بعض الحالات قد تعاني إفرازات دموية في منطقة العملية وسرعان ما تختفي مع مرور الوقت.

متى يستدعي نزول الدم بعد عملية الناسور العصعصي استشارة الطبيب؟

يستدعي نزول الدم بعد عملية الناسور العصعصي استشارة الطبيب عندما تتدهور الحالة مع مرور الوقت، وتزداد كمية النزيف ويصاحبه أعراض أخرى مثل الإفرازات كريهة الرائحة والآلام والحكة الشديدة في منطقة أسفل الظهر.

وقد تشير هذه الأعراض إلى فشل العملية بسبب وجود قنوات أخرى للناسور لم تُغلق كاملةً، الأمر الذي تسبب في ظهور اعراض الناسور مرة أخرى، أو قد تظهر تلك الأعراض بسبب إهمال المريض لنصائح الطبيب خلال فترة ما بعد العملية.

أهم النصائح لتعافي آمن وسريع بعد عملية الناسور العصعصي

يوصي الأطباء بعدة نصائح بعد عملية الناسور العصعصي للمرور بفترة تعافي آمنة وسريعة، وضمان الحصول على أفضل النتائج من هذه العملية، ومن أهم تلك النصائح:

  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها المحددة وبجرعاتها المضبوطة.
  • الاهتمام بجرح العملية والحفاظ عليه نظيفًا وجافًا.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية وإزالة الشعر من منطقة العصعص ومنطقة الظهر بصفة عامة لمنع تراكم الشعر والجلد الميت في منطقة العصعص مرة أخرى.
  • ضرورة مراجعة الطبيب في المواعيد المحددة واستشارته عند الشعور بأي أعراض غريبة.

من خلال ما ذكرناه عن عملية الناسور العصعصي، يمكننا القول إن تقنية الليزر جعلت التعافي من أعراض الناسور أكثر أمانًا وسرعة مقارنةً بالجراحة التقليدية، ولكن بشرط الخضوع لتلك العملية على يد طبيب ذي خبرة ومهارة واسعة في تقنية الليزر، ويمتلك العديد من التجارب الناجحة.

للمزيد من الاستفسارات عن عملية الناسور العصعصي بالليزر أو حجز موعد مع الدكتور أحمد سامي، يمكنكم التواصل معنا من خلال الأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني.

“اقرا ايضا”
علاج البواسير نهائيا

افضل دكتور بواسير في مصر

تكلفة عملية الناسور العصعصي بالليزر